الجمعة، 27 مارس 2009

سبحان الله (قطه تعرف كيف تنقذ أولادها)


بعد أذن المهندس ( بشر ) فهو من كتب هذه في منتدي المهندسين
ولكني أردت ان أضعها هنا في المدونه لتزيد من جمال المدونه
فأترككم مع القصه من على لسان المهندس بشر
......................................
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،

قصة حدثت معي شخصيا (ماجد) وأشهد الله على ذلك

ذات يوم كنت خارج من العمل إلى المسجد لأداء صلاة الظهر

وإذا بقطة من القطط التي تعيش في مقر عملنا وحوله تلحق بي على الرصيف المجاور للشركة ثم تسبقني وتنظر إلى وتموء مواء شديدا ...

فتوقفت رغما عني

فإذا هي تعود أدراجها من حيث أتت وتلفت إلي وتموء نفس المواء الشديد فتركتها وواصلت السير إلى المسجد فإذا بها تلحقني مرة أخرى كأنها تستوقفني !!

فقلت سبحان الله ووقفت..

فعادت مرة أخرى أدراجها وهي تتلفت إلى وتموء

فقلت في نفسي هل تريد مني القطة أن أتبعها ؟

وبالفعل سرت وراءها فسارت أمامي بسرعة وهي تتلفت

ثم دخلت القطة من باب الشركة فدخلت وراءها

فسارت إلى الحديقة الخلفية وأنا وراءها حتى جاءت إلى ركن تحت بعض الشجيرات وأخذت تموء كأنها تصرخ

ثم تذهب إلى صنبور ماء الري المفتوح وتموء بشدة

ثم تعود للركن هذا وتموء بشدة

فذهبت لكي أنظر ماذا في الركن فإذا بعدد من القطط الوليدة في مجرى ماء جاف تحت الشجيرات

وقد فتح العامل صنبور الماء وبدأ الماء يسيل ويملأ القنوات التي في الحديقة وقد أوشك على إغراق قططها

فذهبت على الفور وأغلقت الصنبور

فتوجهت هي إلى قططها الوليدة وحملتهم واحدة واحدة إلى الأمان وأنا أنظر في ذهول إلى ما يحدث

وخطرت في بالي هذه الآية من سورة الأنعام :

وَمَا مِنْ دَابَّةٍ فِي الْأَرْضِ وَلَا طَائِرٍ يَطِيرُ بِجَنَاحَيْهِ إِلَّا أُمَمٌ أَمْثَالُكُمْ مَا فَرَّطْنَا فِي الْكِتَابِ مِنْ شَيْءٍ ثُمَّ إِلَى رَبِّهِمْ يُحْشَرُونَ (38)

فهذه القطة أثبتت أنها في الفهم والتصرف مثل أي إنسان ولكنها في شكل وحجم ولغة مختلفة.


وقد قررت أن أحكيها لكم للعبرة والفائدة وزيادة الإيمان

الأربعاء، 18 مارس 2009

لن أرحل



منذ أيام وأسابيع دخلت هنا ...
نعم هنا دخلت عالم التدوين
قبل ذلك كنت أكتب كل أفكاري أو خواطري في ورقه وحتي لا أعلم اين سيكون مصيرها
وأحيانا أخري كنت أكتب في ورق المذاكرة الذي سيكون مصيره حتما كمصير الباقي في سله المهملات
ولكن دعاني أحد أصدقائي لعمل المدونه ترددت قليلا ولكني دخلت إليكم عالم التدوين
أحببت ذلك العالم وتلك الصحبه الطيبه ( د/عرفه - أمي الفقيرة إلي الله ام البنات - ايمان - حسام غانم - ايوشه - سلمي محمد -......... وغيرهم كثير اسف لأني لم أذكرهم كلهم
ولكن وجدت في الفترة الأخيرة انه يوجد بعض المدونين ملوا التدوين وراحوا بعيدا يستريحون أغلقوا ابوابهم وسكوا على أقلامهم وقالوا فترة ولا نعلم إن كنا سنعود
ووجدت أيضا بعض المدونين يسيطر عليهم الحزن بين الحين والحين
..............................
أزاح الله الحزن المخيم بين جنبينا
أزاح الله هما ملء كف أيدينا
أزاح الأمر قد كان
ومن نعمه أن أعطانا نعمه النسيان
فلا تنكرها اخي وأعطها حقها
ستنسي كل الحزن والأنين
وكما قيل :::
لا تقل يارب لي هم كبير ولكن قل ياهم لي رب كبير
لن أسئل لما الرحيل ولما الحزن ولما البكاء
الذي سيطر على معظم المدونين فقد قرأت أنه معظمهم راحلين
لأني قبلهم قد أعددت نفسي للرحيل ولكن ما زال التفكير
فأنا ما زلت للدراسه موالي
ومشروع تخرجي يحتاج وقتي وفراغي
وفكرت في الرحيل ولكن عجز لساني عن التفسير أو النطق بما يسير


أتمني أن يزال الهم سريعا ويأتي الفرح سريعا
لأري أصدقائي مرحين ليسوا للحزن موالين
:::::::::::::::::::::::::::::::
طبعا انا عارف إن تعليقاتي عند حضراتكم قلت وكمان الرد على التعليقات بيتأخر
بس بجد معلش انا اسف مش فاضي وانا عارف إن انتوا هتعذروني
انا مش هسيبكم وارحل زي الباقي ولكن تعليقاتي هتكون قليله شويتين
:::::::::::::::::::::::::::
المهم أو على الأقل إن انا هاطمن عليكم وتعرفوا تتطمونوا عليا

سلامي وتحياتي

الجمعة، 13 مارس 2009

دمعة تائب



إني أخاف إن عصيت ربي ... أن تفوح مني رائحة المعاصي
وكيف حالي إن لم يسترني ربي ... بذنب في خلوة ليلي أو نهاري!!
وكيف أمشي وسط الخلائق ... أجمعين ورائحتي تفلت كل أنظاري!!
ونظرة الخلق لي كالسهام ... فتراني طريح الفؤاد أناجي ...
أناجي ربـــاً رؤؤفـــــــاً ... رحيمـــاً غفـــور للعبــادي
وكيف نظرة الله لــــي ... يوم الحشر حين يــنــــادي

عبدي خلوت ففعلت المعاصي

فكيف حالي أمام رب العبادي ...حين ينادي
فيا ويل نفس قد أضلها هواها ... وخرجت من الذنوب للمعاصي
تائب حائر ...تائب حائر ..في دنيا بها معاصي
إني بين الظل والنور... وسئلت ربي الحنان الغفور
فلاتكلني ....فلا تكلني ربي... لنفسي طرفة عين أو أدناها
فإنك إن تكلني ربي لنفسي ...فيانفسي لكي النار مثواها
ربي إني خلوت ففعلت المعاصي
واطلقت نظري فنظرت لكل عاصي
نساء قالوا للفتنه...... لكي بقاء
تركوا الحجاب ....ولمافتن الجسد هم ظاهرات

نظرة حمقاء في لحظة شقاء ....مات بها القلب وأصبح في الخلاء
نظرة ودهاء ...تليها مصيبه وبكاء
وإن لم أفيق فسأكون انا الخسران
.................................
................................. بقلمي

الأربعاء، 4 مارس 2009

عجزت كلماتي عن وصف أحساسي

انا أسف يا جماعه يمكن يكون البوست المرة دي يكون مش حلو

بس بجد دا انا لسه كاتبه دلوقتي ودا أحساسي فعلا



ليه صعب نوصف أحساسنا

ليه الحزن بينسينا ناسنا

ليه الألم بيبكي على الندم

ليه النسيان من طبع الأنسان

ليه الآلم ميخلنيش على طووول ندمان

أيوة الدموع نزلت خلاص من عيوني

أيوة خلاص الدموع عرفت طريقها

متقلش أستحاله أيوة انا بعت الأخلاص

جوايا ألم ....جوايا ندم ...جوايا خوف

نفسي الدم ينزل من عيوني

يمكن سعتها ترتاح جفوني

يمكن ابقي زي الناس وانسي كل شئ وارتاح

أستحاله أكون أنا

مستحيل أحساسي دا يكون حقيقي

مستحيل ....أيوة مستحيل

مستحيل أكون انا

انا شايف أحساسي بعيد

لملم كل أوراقه وتركني هنا وحيد

ابكي يا عيني ...ودمعي


انا بقيت انسان تاني

انسان هنا ومش موجود

نفسي أصرخ بعلو الصوت

ليه الظلم بقي مدود

والخوف ليه بقي محدود

::::::::::::::::::::::::::::::::::

أيوة صدقوني دا أحساسي بعد الظلم ممكن ءأسي

ممكن أحس أحساس مريب صعب يتوصف


انا مش عارف انا مين انا بجد حاسس اني واحد تاني اتعلم ازاي يندم ازاي يتألم
مع أني كنت بأخد كل شئ عادي بس المره دي ..دا شئ أكيد غير عادي